القائمة العراقية 333

منتدى اجتماعي سياسي أقتصادي


    محافظة بغداد تعلن عن طرحها مشروع القطار المعلق (مونوريل) إلى الاستثمار

    شاطر
    avatar
    زهرة الثلج
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 81
    نقاط : 192
    تاريخ التسجيل : 18/05/2010

    محافظة بغداد تعلن عن طرحها مشروع القطار المعلق (مونوريل) إلى الاستثمار

    مُساهمة من طرف زهرة الثلج في الأربعاء يونيو 30, 2010 5:04 am

    أربيل29حزيران

    ذكر المكتب الإعلامي لمحافظ بغداد اليوم الثلاثاء، أن محافظة بغداد عقدت اجتماعا موسعا ضم ممثلي وزارة النقل ورئيس هيئة استثمار بغداد وعددا من أعضاء مجلس محافظة بغداد، لمناقشة مشروع القطار المعلق (مونوريل) في خطوة لحل مشاكل النقل في العاصمة بغداد، حسب بيان للمكتب.

    وجاء في البيان الذي تلقته وكالة كردستان للانباء أن "مسارات القطار المعلق، الذي هو بطول نحو 25 كيلو مترا، تم تحديدها لجانبي الكرخ والرصافة"..مبينا أن "المسار الأول سيبدأ من المستنصرية مرورا بمناطق الوزيرية والشعب وجسر الصرافية وجامع براثا وساحة عبد المحسن الكاظمي ثم ساحة عدن شارع مطار المثنى انتهاء بالمحطة المركزية في علاوي الحلة، اما المسار الثاني فانه يبدأ من مناطق البياع وطريق الدورة السريع وجسر الدورة مرورا بمناطق الزعفرانية وساحة عقبة انتهاء بمحطة مترو المسبح ".

    وأوضح ان "لقطار المعلق يتميز بقلة كلفة انشاءه مقارنة بالمترو اضافة الى سرعة الانجاز، واستغلاله للفضاءات والجزرات الوسطية والأماكن المتروكة والارصفة والانهر في بعض الاحيان، اضافة الى قابليته المرنة على المنحنيات والارتفاع والانخفاض التي تفوق قابلية الممرات ومنحنيات السكك الاعتيادية ، فضلاً عن قابليته على النقل السريع ، وإسهامه الى حد كبير في حل ازمة النقل لاسيما في المناسبات التي تكتظ بالحشود المليونية ".

    ولفت المكتب الى ان "انشاء القطار المعلق لايتعارض تماما مع المترو الذي من المؤمل انشاءه من قبل امانة بغداد"..مؤكدا أنه "سيكون حلقة متواصلة مع المترو لحل ازمة النقل للعاصمة"..منوها بان "المحافظة ستعلن انشاء مشروع القطار المعلق الى الاستثمار" .
    avatar
    ابوصلاح
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 270
    نقاط : 332
    تاريخ التسجيل : 08/05/2010

    رد: محافظة بغداد تعلن عن طرحها مشروع القطار المعلق (مونوريل) إلى الاستثمار

    مُساهمة من طرف ابوصلاح في الإثنين يوليو 05, 2010 10:26 am

    حلو وين الكهرباء ولا بس يعرفوان للقطارات الناس تبى كهرباء يقولوان قطارات اللة يرحم ايام زمان بدوان كهرباء بس الناس مرتاحة تحياتى لكى اختى العزيزة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 3:18 pm