القائمة العراقية 333

منتدى اجتماعي سياسي أقتصادي


    رمضان 2010: خمسة أعمال درامية على ثلاث فضائيات تونسية

    شاطر
    avatar
    باجة العراق
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 53
    نقاط : 115
    تاريخ التسجيل : 27/02/2010
    العمر : 33
    الموقع : http://aliraqia333.alafdal.net/

    رمضان 2010: خمسة أعمال درامية على ثلاث فضائيات تونسية

    مُساهمة من طرف باجة العراق في الثلاثاء يوليو 13, 2010 5:22 am

    رمضان 2010: خمسة أعمال درامية على ثلاث فضائيات تونسية










    مشهد من مسلسل «نجوم الليل 1»


    تونس– العرب- صابر سميح بن عامر- علمت "العرب العالمية" أنّه تمّ الاستغناء نهائيا على الممثلة التونسية المستقرة حاليا بمصر سناء كسوس "سناء يوسف حاليا" أيام قليلة قبل البدء في تصوير المسلسل الرمضاني الجديد "المتاهة" للمخرج التونسي الشاب نعيم بن رحومة الذي من المزمع بثّه في الجزء الثاني من شهر رمضان 2010 على قناة تونس 21 الفضائية.

    حيث تم تعويضها بالممثلة الشابة نادية بوستة التي عرفها الجمهور التونسي في مسلسل سامي الفهري "مكتوب 1و2". وتعود أسباب هذا التخلي من ادارة انتاج المسلسل لانشغال سناء في الآونة الأخيرة بعدّة أعمال درامية مصرية.

    ويدور مسلسل "المتاهة" الذي انطلق تصويره مؤخرا بعدّة مدن تونسية كنابل والحمامات وزغوان ومرناق حول شخصية رئيسية لسيدة أعمال ناجحة تحاول تحقيق طموحاتها وإعطاء الاضافة لكل من حوله، لكن زوجها يحيك لها المؤامرات.. ويلعب زهير الرايس دور البطولة في هذا المسلسل الذي سيتطرق للكثير من القضايا الاجتماعية التونسية.

    المسلسل هو من اخراج نعيم بن رحومة، بطولة زهير الرايس وجمال ساسي وأنور العياشي ودليلة مفتاحي وخديجة بن عرفة وروضة المنصوري ومنال عبد القوي وفاتحة المهدوي. وهو أول عمل درامي تلفزيوني في مسيرة الكاتب الروائي محمد حيزي.

    هذا وانطلق رسميا في الأيام القليلة الماضية تصوير أكثر من مسلسل تلفزيوني تونسي سيتم عرضها على امتداد شهر رمضان القادم على ثلاث فضائيات تونسية هي: تونس 7 وتونس 21 وقناة حنبعل الخاصة.

    أولها سيتكوم "دار الخلاعة" للمؤلف التونسي حاتم بالحاج الذي قدم سابقا سيتكوم "شوفلي حل" وهو من اخراج أحمد رجب ونبيل بالسيدة. ومن المقرر أن يعرض طيلة شهر رمضان على قناة "تونس 7" الفضائية، ويضمّ نخبة من الممثّلين الذين اعتاد عليهم المشاهد التونسي مثل كمال التواتي وأمال سفطة ولطفي الدزيري وجعفر القاسمي وأميرة الرزقي ومحمد قريع وإكرام عزوز.

    كما بدأ تصوير مسلسل "مليحة" من إخراج عبدالقادر الجربي وبطولة معز التومي وسهير عمارة وسنية مملوك ومنية الورتاني وسلوى محمد وعبداللطيف بوعلاق وغيرهم والذي من المزمع بثه على قناة تونس 21 في الشطر الأول من شهر الصيام.

    كما انطلق المنتج والمخرج سامي الفهري في تصوير مسلسل جديد بعنوان "كاستينع" سيبث على قناة "تونس 7" الفضائية. وهو من تأليف رفيقة بوجدي التي حققت نجاحا كبيرا في رمضان 2008 من خلال مسلسل "صيد الريم".

    "كاستينغ" مسلسل من ثلاثين حلقة بطولة فتحي الهداوي وعاطف بن حسين وصلاح مصدق وأحمد الأندلسي ورملة العياري العائدة الى التلفزيون بعد غيبة طويلة.

    كما انطلق منذ مدة المخرج التونسي الشاب في تصوير الجزء الثاني من مسلسل "نجوم الليل" الذي بثّته قناة "حنبعل" التونسية الخاصة خلال رمضان الماضي.

    وكما هو معلوم المسلسل من بطولة هشام رستم وعلي الخميري ومارتين القفصي وفاطمة الزهراء المعطر وزينب أمين وغيرهم من الوجوه التمثيلية الشابة التي أثبتت حضورها خلال الموسم الماضي. لينضاف اليهم هذا العام كل من ريم الرياحي ومحمود الأرناؤوط وتوفيق عبدالهادي.

    هذا ولم يتأكّد بعد دخول سلسلة "مفتاح في دقيقة" ضمن السباق الدرامي الرمضاني التونسي لهذا العام من عدمه، وذلك بعد التزامات المخرج معز بن حسن المهنية مع مؤسسة "كارتاغو فيلم" في سلسلة اجتماعية إيطالية سيدوم تصويرها 40 أسبوعا، الأمر الذي اضطره للاعتذار عن اخراج السلسلة ليحل محلّه المخرج التونسي المخضرم صلاح الدين الصيد الذي أخرج سابقا "الخطاب ع الباب 1 و2" و"شوفلي حل" بجميع أجزائه. سلسلة "مفتاح في دقيقة" من تأليف يونس الفارحي وبطولة سفيان الشعري.
    avatar
    ابوصلاح
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 270
    نقاط : 332
    تاريخ التسجيل : 08/05/2010

    رد: رمضان 2010: خمسة أعمال درامية على ثلاث فضائيات تونسية

    مُساهمة من طرف ابوصلاح في الجمعة يوليو 16, 2010 5:14 am

    مشكور اخى العزيز على هذى المعلومات تحياتى لك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 3:21 pm