القائمة العراقية 333

منتدى اجتماعي سياسي أقتصادي


    عاجل عاجل محاولة لأغتيال الدكتور أياد علاوي

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير والمشرف العام
    المدير والمشرف العام

    عدد المساهمات : 118
    نقاط : 166
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010

    عاجل عاجل محاولة لأغتيال الدكتور أياد علاوي

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد يونيو 20, 2010 3:27 am



    كشف رئيس قائمة العراقية إياد علاوي اليوم السبت عن وجود محاولات لاغتياله بعد تحذيرات تسلمها من القوات المتعددة الجنسيات ووزارة الدفاع العراقية وبعض الدول الإقليمية، واتهم الحكومة العراقية بعدم اتخاذ أي إجراء لحمايته أو إبلاغه بمحاولات اغتياله.

    وقال علاوي -في مؤتمر صحفي بمقر قائمة العراقية في بغداد- إنه تسلم قبل شهرين من الانتخابات البرلمانية التي أجريت في مارس/آذار الماضي "رسالتين من القوات متعددة الجنسيات أعقبتها رسالة من وزير الدفاع العراقي إضافة إلى دول صديقة وشقيقة محتواها أن هناك محاولات لاغتيالي بوضع قنبلة في سيارتي الشخصية".

    وأضاف علاوي أنه كان يتوقع أن يتسلم تحذيرات من مسؤولين عراقيين ومن الحكومة العراقية بشأن محاولات اغتياله لا من القوات الأميركية.

    وأكد أن الحكومة العراقية لم تتخذ أي إجراء لحمايته، بل منعته "من استخدام قاعدة الطيران المخصصة للشخصيات العراقية البارزة".
    وأوضح أنه تفاجأ قبل يومين بمنع هبوط طائرته الشخصية في مطار المثنى من قبل الحكومة العراقية "لأسباب مجهولة"، مستدركا أن "القوات متعددة الجنسيات تدخلت في الأمر وسهلت مهمة هبوط الطائرة التي كانت تقله".

    وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد ذكر في بيان له أمس، أن قرار منع الطائرات المدنية من الهبوط في المطار العسكري جاء بعد ورود معلومات عن "هبوط طائرات مدنية خاصة في المطارات العسكرية وخروج ركابها من دون المرور بالإجراءات الرسمية السيادية المعروفة في كل مطارات العالم".

    وكانت تقارير صحفية نقلت أمس الجمعة عن مصادر أمنية عراقية ما أسمته "تفاصيل خطة محكمة جديدة لاغتيال علاوي"، وبينت أن الخطة "المعدة للتنفيذ تمكنت من تجميع خيوطها أجهزة أمنية ومخابراتية وعسكرية وحكومية مناصرة لعلاوي".

    وقالت المصادر إن خطة اغتيال علاوي "تبدأ بمنع أي طائرة مدنية يستقلها علاوي من التحليق أو الهبوط في مطار قاعدة المثنى الجوية العسكرية العراقية والواقعة بالقرب من مطار بغداد الدولي، وإجباره على استخدام الطريق الاعتيادي للسفر بواسطة الجو، على أن تطبق هذه الخطة خلال أول رحلة له سواء داخل أو خارج العراق".

    وأضافت أن "المخططين سيستخدمون قناصا مسلحا ببندقية مزودة بكاتم للصوت"
    avatar
    عاشقة علم وأرض العراق
    كبير المشرفين
    كبير المشرفين

    عدد المساهمات : 66
    نقاط : 121
    تاريخ التسجيل : 08/03/2010
    العمر : 47
    الموقع : إعلامية

    تصريح علاوي أكد الخبر الذي نقلته في هذا القسم بتاريخ 12 حزيران

    مُساهمة من طرف عاشقة علم وأرض العراق في الأحد يونيو 20, 2010 3:51 am

    السلام عليكم
    أخي العزيز أبو رماح تصريح الدكتور إياد علاوي أكد الخبر العاجل الذي نقلته شخصياً في هذا القسم بتاريخ 12 حزيران .. فيما أنكرت الحكومة العراقية وجود أية محاولة لاغتيال علاوي وقد دفعه ذلك إلى عقد مؤتمر صحفي والتصريح عن هذا الأمر بنفسه .. تحياتي
    avatar
    باشق حر
    مشرف منتدى الكمبيوتر

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 136
    تاريخ التسجيل : 30/03/2010
    العمر : 45

    رد: عاجل عاجل محاولة لأغتيال الدكتور أياد علاوي

    مُساهمة من طرف باشق حر في الأحد يونيو 20, 2010 6:18 am

    فعلا اخي كلام خطير وقد تم التاكيد من اكثر من جهه على هذا الموضوع والخبر مضبوط 100بالمئة فلم يبقى لدى اعداء العراقية سوى الاغتيالات والقتل بدم بارد بعد ان اصبحت خططهم كلها مكشوفه للشعب العراقي يريدون اسكات صوت الحق ولكن الله يعلم ما يفعلون وهو القوي الحميد




    _________________

    لودق الموت بابي وشاء ربي ان يطوي شبابي ساموت وتحيا كرامتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 3:16 pm